PSD News

WE'RE HELPING COMMUNITIES TAKE ACTION DAILY TO KEEP THEM MOVING IN A POSITIVE DIRECTION.

 

 

نت كتابي ضمن أنشطة الممثلية الكندية لهذا العام

رام الله-أقامت ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية كاثرين فيرية فريشت صباح يوم الجمعة بالتعاون مع د.صبري صيدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة شُركاء في التنمية المستدامة - نت كتابي و مطعم كاسبر آند غامبينيز إفطاراً خيريا لصالح مدرسة بنات بيت سيرا الثانوية في رام الله ، تحت شِعار (وداعاً للحقيبة المدرسية).

11377301 976441635728934 6886625905556816540 n

ام الله-أقامت ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية كاثرين فيرية فريشت صباح يوم الجمعة بالتعاون مع د.صبري صيدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة شُركاء في التنمية المستدامة - نت كتابي و مطعم كاسبر آند غامبينيز إفطاراً خيريا لصالح مدرسة بنات بيت سيرا الثانوية في رام الله ، تحت شِعار (وداعاً للحقيبة المدرسية).
حيث وَقع الإختيار في هذه السنة على نشاطات نِت كِتابي لتكون موضوع الإفطار الخيري والذي سيذهب ريعه لتجهيز صَف نموذجي في مدرسة بنات بيت سيرا الثانوية التي تقع غرب مدينة رام الله، حيث سيتم توفير أجهزة نت كتابي التي تحتوي على مصادر للتعلم الإلكتروني، منها الكتاب الرقمي التفاعلي للمنهاج الفلسطيني وألعاب تعليمية ترفيهية. وقد شارك في الإفطار عدد كبير من ممثلي المؤسسات الوطنية والدولية والقطاع الخاص ورجال أعمال فلسطينيين في كندا وحشد من الأهالي والطلاب. وقد تم تقديم وجبة إفطار للضيوف وتقديم عروض حول نت كتابي، بالإضافة لزاوية الأطفال التفاعلية الرقمية وسينما المعرفة وأنشطة أخرى مختلفة للأطفال . 
بدوره أكد الرئيس التنفيذي لنت كتابي، د. صبري صيدم، على استمرارية أنشطة المشروع للنهوض بالقطاع التعليمي ككل، والبحث المتواصل عن وسائل تكنولوجية حديثة لرفع المستوى التعليمي الفِلسطيني، و أكد على ضرورة بناء المراحل الأساسية في المدارس الفِلسطينية التي تتبني الجيل القادم، كما وأضاف أنّ هذا النشاط وغيره يعكس الرؤية الكاملة للمؤسسة التي تطمح إلى الاستخدام الأمثل للوسائل الحديثة في تنمية الإطار التعليمي الفلسطيني وتعزيز مفهوم التعلم الرقمي الإلكتروني ونشره لكافة شرائح المجتمع بالضافة للوصول الى المناطق المهمشة. وقام د. صيدم بشُكر كُل من ساهم في إنجاز هذا النشاط من أفراد ومؤسسات مجتمعية وشركات داعمة ومتعاونة.
و من ناحيتها أكدت السيدة كاثرين أن الهدف الأول من الإفطار هو تقديم الدعم المادي والمعنوي للطلاب الفقراء والمحتاجين و مساعدتهم على استكمال تعليمهم بأفضل مستوى من خلال توفير وسائل تعليمية متطورة . و أشارت الى أن هذه المبادرة تساعد في نشر التوعية المجتمعية ، شاكرة كل من ساهم في دعم هذا الافطار الخيري.
ومن الجدير ذكره أنّ مشروع " نت كتابي" يهدف إلى منح الأطفال والشباب الفلسطينين فرصة مميزة لإمتلاك مهارات القرن الحادي والعشرين، كمهارات التواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، وذلك من خلال تملكهم لجهاز حاسوب محمول تعليمي، مُزوداً بإمكانية الإتصال بالإنترنت ومرفقا ببرنامج تدريبي يؤهلهم على التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم، كما ويعمل المشروع على توفير بوابة تعلمية تفاعلية تحوي مواد تعليمية مميزة وكذلك العديد من مصادر التعلم والتواصل على شبكة الانترنت العالمية.
وجدير بالذكر أن سلسلة مطاعم ومقاهي كاسبر آند غامبينيز تنتشر في 12 دولة، وتحرص ومنذ افتتاح فرعها الاول على الحفاظ على مستوى عال من الجودة فيما يخص المأكولات والخدمة التي يقدمها المطعم لزبائنه، الأمر الذي أهلها لتكون جزءا من سلسلة عالمية للمطاعم الحاصلة على جوائز مميزة.
واننا نتوجه بخالص الشكر لكل من ساهم في دعم وانجاح هذه المبادرة وخاصة الراعيين الرسميين لهذا الافطار الخيري: الشركة المتحدة لتجارة السيارات،البنك التجاري الفلسطيني،طابو، شركة ريتز موترز (جاكوار ولاند روفر)، شركة أوتو زون لتجارة المركبات (بيجو)، شركة جروب بلاس (ستروين)، شركة تكنوهومز، الشركة الفلسطينية لتصنيع المناديل الورقية والصحية، مجموعة السبع انترناشونال، شركة ستيا للاستيراد و التصدير، شركة انترفينشون و مبادرة خاصة من أيه، مايا و لور الجابر و اخرون غيرهم.